الجهوي‎

تضمنت الفعاليات إقامة معرض للصور يبرز المواقع السياحية بالمنطقة

افتتاح فرع للديوان الوطني الجزائري للسياحة بأدرار

تم افتتاح فرع للديوان الوطني الجزائري للسياحة، الخميس الماضي بأدرار، ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي للسياحة تحت إشراف المدير العام للديوان والسلطات الولائية. وبهذه المناسبة التي تضمنت إقامة معرض للصور يبرز المواقع السياحية بالمنطقة، أوضح المدير العام للديوان الوطني الجزائري للسياحة “طاهر أرزقي”، أن هذه الهيئة تعد رائدة في الترويج للسياحة الداخلية من خلال تثمين المقومات السياحية الواعدة التي تتميز بها الجزائر، سيما السياحة الصحراوية بولاية أدرار وجنوب الوطن.

 وأضاف ذات المصدر أن برامج الديوان التي تتضمن الترويج للمنتوج السياحي خاصة بالجنوب الجزائري تحظى بطلب كبير ويتجلى ذلك في الرحلات السياحية المنظمة للعائلات والأطفال والشباب والطلبة نحو ولايات الجنوب، التي تتوفر على هياكل استقبال تابعة للديوان بخدمات راقية وأسعار تنافسية، مما يساهم في ترقية السياحة الصحراوية. 

وأشار السيد “أزرقي” إلى أن الديوان يعمل جاهدا عبر فروعه ووكالاته المنتشرة عبر الوطن، على استقطاب أكبر عدد من الزبائن من مختلف شرائح المجتمع من خلال تطوير سياستها الإعلامية بشكل دوري بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام والاتصال، مؤكدا جاهزيته التامة لتقديم أفضل العروض والخدمات خلال موسم السياحية الصحراوية الجديد للاستكشاف والاستمتاع بالمناظر السياحية الصحراوية الخلابة.

 كما عرفت المناسبة تنظيم تظاهرة “صيف توات”، التي تضمنت إقامة صالون للصناعات التقليدية بالساحة العمومية، بمشاركة أكثر من 50 عارضا من 30 ولاية من مختلف جهات الوطن. وتهدف التظاهرة التي نظمتها مديرية السياحة والصناعات التقليدية بالتنسيق مع غرفة الصناعات التقليدية والحرف بأدرار، إلى توفير فضاء للحرفين لعرض وتسويق منتجاتهم في مختلف مجالات الصناعات التقليدية والفنية، فضلا عن إيجاد فرص للتعاون والشراكة وتبادل وتطوير الخبرات بين المشاركين. 

كما أعطيت بالمناسبة إشارة انطلاق التظاهرة السياحية “المرشد السياحي الصغير والشاب”، والتي نظمت ببهو المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالتنسيق مع الجمعية السياحية عيون البوادي، إلى جانب تنظيم جولات سياحية من طرف الديوان الوطني الجزائري للسياحة نحو منطقتي تمنطيط وتماسخت جنوب الولاية، وإقامة أنشطة ترفيهية وتقديم عروض فلكلورية وتكريم بعض الوجوه الفاعلة في ترقية السياحة بالمنطقة.

ق.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى