الجهوي‎

العيادة المتعددة الخدمات بحي صلامندر وحي 5 جويلية بمستغانم

والي الولاية يعطي إشارة دخولهما حيز الخدمة

أشرف نهار أول أمس السيد “أحمد بودوح” بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي “إدريس عباسة”، نواب البرلمان بغرفتيه، المدراء التنفيذيين على وضع حيز الخدمة للعيادة المتعددة الخدمات بحي صلامندر وحي 05 جويلية بعد أن مستهم أشغال التهيئة.

وتجدر الإشارة أن الولاية قد استفادت في إطار البرنامج القطاعي من عملية تتضمن دراسة متابعة وتهيئة لثلاث قاعات متعددة الخدمات بصلامندر، حي 05 جويلية، وعابد بلخوجة بلالة خيرة، بهدف تأمين خدمة الاستعجالات 24سا/24سا بغلاف مالي يقدر بـ 09 مليار سنتيم.

تهيئة مستشفى تشيقيفارا و 82 قاعة علاج عبر الولاية

كما أكد السيد الوالي أنه خلال فترة عملية التهيئة التي شهدتها هاته العيادات المتعددة الخدمات، فقد تم توفير مقرات بصفة مؤقتة لضمان مواصلة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، حيث تم تخصيص مقر المصلحة البيومترية السابق بحي 400 مسكن بدلا عن القاعة المتعددة الخدمات بصلامندر، ومكتبة البلدية بحي 05 جويلية بدلا عن عيادة نفس الحي والمخبر الولائي للمقر الإداري للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بدلا عن عيادة عابد خوجة الواقعة بنفس المنطقة والتي ستدخل حيز الخدمة هي الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

السيد الوالي دعا الطاقم الطبي إلى الحفاظ على المنشأة وهذه المكتسبات وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى لتحقيق رضا المواطن، كما أمر بالتخلص من النفايات الطبية بالطريقة الصحية المناسبة، وكذا توزيع المصالح بما يضمن وظيفتها الطبية.

كما قرر السيد الوالي تقديم لعيادة 05 جويلية كرسي لطب الأسنان وجهاز أشعة رقمي. ولتحفيز الطاقم الطبي، أعلن السيد الوالي أنه سيتم تنظيم مسابقة بين مختلف الأطباء حول تزيين و إعطاء جمالية للمكاتب والقاعات الطبية بالعيادة. وعلى هامش الخرجة، استمع السيد الوالي لانشغالات المواطنين المتعلقة بملاك الأراضي التي تدخل في مشروع إنجاز الحوض الثالث، أين سيتم اتخاذ التدابير اللازمة من أجل التكفل بطلباتهم وفقا للقانون.

حي 5 جويلية بوسط المدينة يستفيد من عملية تهيئة

في إطار التكفل بانشغالات المواطنين وتحسين المستوى المعيشي للسكان وزيادة عوامل الجذب وخلق حركة اقتصادية وتوازن، ترأس والي الولاية السيد “أحمد بودوح” اجتماع عمل خصص لعرض الدراسة الأولية الخاصة بأشغال تهيئة أكبر وأقدم مجمع سكني “حي 05 جويلية” ببلدية مستغانم، وذلك بحضور السيد رئيس دائرة مستغانم، رئيس البلدية ، مديرة التعمير الهندسة المعمارية والبناء، مدير الموارد المائية، مدير وحدة الجزائرية للمياه، مدير مؤسسة سونلغاز، مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري، مدير الديوان الوطني للتطهير.

خلال الجلسة، تم تقديم الدراسة الأولية الخاصة بأشغال تهيئة هذا الحي الذي لم يشهد عملية للتهيئة منذ الثمانينات على مساحة 31 هكتار، ومن المترقب أين يتم التخصيص للمشروع مبلغ مالي يقدر بـ 20 مليار سنتيم، وستشمل أشغال المشروع تهيئة الطرقات وتوسعتها، تهيئة قاعات العلاج، المكتبات، المؤسسات التربوية، الملاعب، وأقبية العمارات التي يقطنها 14 ألف ساكن، المساحات الخضراء وغيرها من المرافق التي تحتاج للتهيئة كتغيير جذري وتام يليق بهذا الحي العريق.

السيد الوالي أسدى تعليمات لمضاعفة الجهود والتعاون بين جميع المصالح والقيام بتشخيص شامل لمختلف الشبكات لإعادة الحياة لهذا الحي وزيادة عوامل الجذب، والعمل على معالجة كافة النقاط السوداء. هذا وقد دعا السيد الوالي إلى تقديم عدة اقتراحات بخصوص عملية تهيئة مختلف الشبكات ومعالجة وضعية أقبية العمارات مع إحصاء شامل للعمارات التابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري قبل يوم الخميس المقبل. كما سيتم عقد اجتماع لاحق بعد تحديد الشبكات وتقديم الحلول من أجل تقديم دراسة أكثر نضجا.

مولود. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى