اقتصاد

التسويق الفندقي.. عامل أساسي للنجاعة المستدامة

اختتمت الأيام الـ 7 للتسويق الفندقي. المنظمة بالجزائر العاصمة، على الأهمية الحيوية للتسويق في نجاح المؤسسات الفندقية، وذلك من أجل تلبية متطلبات الزبائن والتميز في سوق يشهد تنافسية شديدة، والتي بادرت بتنظيمها وكالة التسويق والاتصال الدولي (RH International Communication)، وتحت رعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

وفي سياق متصل، أوضح المشاركون في هذه التظاهرة أن التسويق يشكل “دعامة استراتيجية وأساسية لنجاعة كل مؤسسة فندقية”، في سوق أصبح شديد التنافسية، يتميز بارتفاع المعايير الدولية وتطور متطلبات المسافرين. وذكر المهنيون بأن “التسويق الفندقي لا يقتصر إطلاقا على الترويج لغرفة أو سعر معين، وإنما يقوم على رؤية شاملة ومتكاملة تشمل الفهم الدقيق لتطلعات وسلوكيات المسافرين والتسيير المتناغم والمستدام، لصورة العلامة وتعزيز الاستعمال الرقمي والتحكم في قنوات التوزيع والقدرة على الابتكار، في بيئة تشهد تحولا دائما”. كما أكدوا أنه “القطاع يشهد تحولا سريعا، فإن المؤسسات التي تتبنى فعليا ثقافة التسويق في صميم عملياتها، وحدها ستكون قادرة على التميز بشكل مستدام”.

هشام رمزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى