رياضة

إنجاز غير مسبوق

تتويج منتخب الجزائر للهوكي على الجليد ببطولة Latam Cub 

بعد تتويج منتخب الجزائر للهوكي على الجليد ببطولة Latam Cub  درجة ثانية بفلوريدا أمريكا، حيث فاز في النهائي على المنتخب المصري ب 8-3. ويبقى وراء هذا الإنجاز غير المسبوق قصة البداية لهذا الفريق، حيث مجموعة من ثلاثة أصدقاء ذوي الأصول الجزائرية مغتربين في فرنسا و بريطانيا كريم كربوش وهاروند ليتيم ونسيم بولقدام والذين كانوا يمارسون لعبة الهوكي على الجليد في أنديتهم، التقوا لتأسيس المنتخب الوطني الجزائري للهوكي على الجليد في 2006 .

وبعدها بدأت المجموعة تكبر وانضمام آخرين من كل أنحاء العالم وفي 2008 استطاعوا المشاركة في أول بطولة عربية، وبعدها شاركوا في عدة بطولات إلا أن تأسيس الرسمي للاتحادية الجزائرية للهوكي كان في سنة 2019 أين تم اعتمادها من الاتحادية العالمية IHF، كما تم أيضا تم تأسيس نادي في الجزائر العاصمة Hc Alger Corsaire، واليوم وبعد 20 عشرين سنة من تأسيس الفريق الحلم لا يزال متواصل من طرف نفس المجموعة التي تكبر يوم بعد يوم.

وعرفت دورة فلوريدا مشاركة منتخبات الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا، ومنتخبات أخرى في أمريكا اللاتينية، فضلا عن مشاركة فرق من لبنان وباكستان.

وانطلقت البطولة في الفترة الممتدة ما بين الـ 21 إلى غاية 25 أوت الجاري، ويمثّل لاعبون ولاعبات كنديون من أصول وجزائرية المنتخب الجزائري للهوكي على الجليد، وسبق للمنتخب الجزائري للهوكي على الجليد أن توّج ببطولة “DREAM NATIONS CUP”، التي نظّمت في مدينة نيو جرسي بالولايات المتحدة الأمريكية شهر أفريل الماضي.

م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى